مـنـتـديـات همس المشاعر
اهلا وســهــلا بــك فــي مــنــتــديــات همس المشاعر
.......................................................................................
كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Gwgt0-10
.......................................................................................


مـنـتـديـات همس المشاعر
اهلا وســهــلا بــك فــي مــنــتــديــات همس المشاعر
.......................................................................................
كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Gwgt0-10
.......................................................................................


مـنـتـديـات همس المشاعر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استضافه|تصميم|تطوير|برمجه|كمبيوتر|انترنت|تحميل|برامج|صور|خلفيات|استايلات|سكربتات|دردشه|استايلات|منتديات iهمس المشاعر|اكواد جافا|أكواد CSS|أحلى منتدى|قايز ليبيا|ALSQ3|
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورمجلة المنتدىلاتترددالتسجيلاتصل بنادخول
منتديات همس المشاعر| دردشة

 

 كلمات مكروهه <وكلمات محرمه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مجنون في حبك يا جنوبي
عـضـو فـعـال

عـضـو فـعـال
مجنون في حبك يا جنوبي


كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Jb12915568671


كلمات مكروهه <وكلمات محرمه 36
عدد المساهمات : 67
نقاط : 4944
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Empty
مُساهمةموضوع: كلمات مكروهه <وكلمات محرمه   كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Emptyالخميس أبريل 07, 2011 5:02 am

هناك كلمات مكروهه وهناك كلمات محرمه ....

لانعلم معناها وقد تودي بنا إلى جهنم
وهذه بعض الكلمات الدارجه في بلادنا الخليجيه والتي نعرف
كيف نقولها ولانعرف معناها او الاصل الذي قيلت فيه


ومن هذه الكلمات


أولا : وين الله قطني هني ...وين الله جابلي فلان....
وين الله حطني عن فلان ....

وهذه الكلمه اعوذ بالله اعتراض على امر الله وقدره وكأنك
تعاتب الله سبحانه بما تقول واعوذ بالله من هذا وهذه من
الكلمات المحرمه

ثانيا : ماصدّقت على الله ,, ماصدقّت بالله....

وهذه تدل على عدم الثقه بقدرة الله او اني متعجب
ولا أصدق ان الله يفعل هذا .. واعوذ بالله وهذه من
الكلمات المحرمه التي تنفي القدره لله هذي ياكثر ماقولها



ثالثا: الله لايهينك... او الله يظلم اللي يظلمك .....

محرمه لأن الله سبحانه وتعالى لايهين العبد ولا يظلم ولا
يخون بل صفاته عكس هذه الافعال إنما كل مايفعله للعبد
خير له
... قال تعالى وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم


رابعا : اللعن : الله يلعن فلان او الله يلعن الوقت او
الهواء او الدابه(السياره وماشابه)

اللعن محرم بشتى انواعه إلى من يستحق اللعن ولايستحقه
مؤمن ومسلم ابدا ومن اراد التوسع
في تحريم اللعن يرجع الى كتب العلماء

خامسا: كلمه الله بالخير

الله بالخير مختصر كلمه مساك الله بالخير لاكن لو نتفكر
في معناها
لاتصح ان تكون للسلام لانها ليس صيغه سلام ولايجوز قولها
وقيل انها مكروهه

سادسا: ياكلب ياحمار ياتيس ياثور يابقره ... وماشااابه
بالسب....

قال تعالى ..لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم....
فكيف نشبهه بما دونه ... وهذا محرم لأنه انتقاص خلق الله
سبحانه

سابعا : على الله وعليك....

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اتجعلون لله اندادا
... اعوذبالله
استبدلها بكلمه على الله ثم عليك حتى يكون الله المسبب
والشخص هو السبب فهذا بيد الله سبحانه وهذه من الكلمات
الشركيه

ثامنا : سب اسرائيل او لعن اسرائيل

.. فإن كلمه اسرائيل بالعبري تعني

اسرا=عبد / كلمة ايل= الله
واسرائيل هو اسم سيدنا يعقوب عليه السلام ومن اراد ان
يسبهم او يلعنهم فليقل الله يلعن اليهود
فلاتسبوا كلمة اسرائيل لانها تعني عبدالله

تاسعا : يامحمد ...يازينب..يافلان ....

وعموما دعاء الاموات من دون
الله فهي من الكلمات الشركيه لقوله تعالى ... إن المساجد
لله فلاتدعوا مع الله احدا
فليس احدا قادر على اجابة الدعاء إلا الله سبحانه مهما
كان هذا الشخص حتى لو كان حبيبنا محمد لاكنه
لايقدر على اجابه الدعاء او ابعاد الضر او جلب المنفعه
ولا الشفاعه بالدنيا إنما شفاعته بالآخره
ومن الشرك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم بالشفاعه. بل
الدعاء يكون لله وحده لاشريك له
وقال الله تعالى إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون
ذلك ان شاء..

عاشرا : رد السلام بـ وعليكم ...

فإن القرآن يقول بما معناه أنه اذا القوا عليكم التحيه
فردوا بخير منها او بمثلها
ولايجوز قول وعليكم للمسلم إنما تقال فقط لأهل الكتاب
... اليهود والنصارى... لقوله صلى الله عليه وسلم
اذا سلم عليكم اهل الكتاب فقولوا وعليكم..ويجب اكمال
السلام كاملا للمسلم






منذ سنين وهذه البدعه منتشره بين الناس

فكلما سابه أحد أو شاتمه قال

اللهم إني صائم

وهذا لا يجوز

بل الصحيح ان يقول "إني صائم" مرتين

====================


1) الله ما يضرب بعصا . هذه من الألفاظ الدارجة على ألسنة بعض العامة عند لمغالبه والمشادة , ويظهر أن المراد : أن الله سبحانه حكم قسط (ولا يظلم ربك أحدا) , ولكن في التعبير بها سوء أدب وجفاء فتجتنب , وينهى عنها من يتلفظ بها .


2) الله ينشد عن حالك . لدى بعض أعراب الجزيرة إذا قال واحد للآخر : كيف حالك ؟ قال الآخر : الله ينشد عن حالك . وهذه الكلمة إغراق في الجهل وغاية في القبح , ولا يظهر لها محمل حسن , ولو فرض لوجب اجتنابها .لأن علم الله سبحانه محيط بكل شيء لأتخفى عليه خافيه . فعلى من سمعها إنكارها . والله أعلم


3) الله وفلان . قال البخاري في الأدب المفرد :باب لا يقول الرجال : الله وفلان . ثم ساق بسنده عن ابن جريج قال : " سمعت مغيثاَ يزعم أن ابن عمر سأله عن مولاة فقال : الله وفلان , قال ابن عمر : لأتقل كذلك لا تجعل مع الله أحداَ , ولكن قل فلان بعد الله.


4) الله لا يظلمك . في قول بعضهم : " تظلمني ! الله يظلمك , وهذا باطل محال على الله تعالى ولا يجوز نسبة الظلم إليه وهو تكذيب للقرآن " ولا يظلم ربك أحداَ"


5) قول ( أنت فضولي ) للذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر . من قال هذا للذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر يخشى عليه من الكفر .


6) بحياتي , بشرفي , بصلاتك , بالعون , بذمتي . هذه الألفاظ ونحوها من الحلف بغير الله تعالى وهو شرك أصغر .


7) بالرفاء والبنين . كانت الجاهلية يقولون : بالرفاء والبنين ولا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن دون البنت , بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من عادة الجاهلية بل يقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم " بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير .


توكلت عليك يا فلان , وأنا متوكل على الله وفلان . هذا في معنى الشرك النهي عنه , بل إن الشيخ محمد بن إبراهيم يرى أنها لا يجوز حتى ولو قال : ثم فلان : لأن التوكل كله عباده , بل الجائز أن يقول وكلت فلاناَ في كذا .


9) لك خالص تحياتي , لك خالص شكري . لأحد يحيا على الإطلاق إلا الله , وأما إذا حيا إنسان إنسانا علا سبيل الخصوص فلا بأس به فلو قلت : لك تحياتي , أو لك تحياتنا , مع التحيه فلا بأس لكن التحيات على سبيل العموم والكمال لا تكون إلا لله عز وجل .


10) حرام عليك تفعل كذا . إن يقصد قائلها أن الله حرم هذا الشيء وهو محرم شرعاَ: فلا محذور فيه . وإن كان يقصد ما ذكر , وهو غير محرم شرعا , فهل قول على الله بلاعلم فيجب اجتنابه .


11) خان الله من يخون . قول منكر يجب إنكاره , ويخشى على قائله .


12) الدين لله , والوطن للجميع . كلمه توجب الرده , نسأل الله السلامة .


13) ربنا أفتكره . هذا من الألفاظ المنتشرة , ولا يجوز إطلاقه على الله تعالى , لأن هذا وصف نقص وعيب , إذا الأفتكار لا يكون إلا بعد نسيان .


14) قبح الله وجهه . عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقولوا قبح الله وجهه . رواه البخاري


15) ستبقى القدس عربيه . الواجب أن نقول : ستبقى القدس إسلامية.


16) الله موجود في كل مكان . هذا القول يوجب تعدد ذات الله أو حلوله ووجوده في أماكن نجسه وقذرة كالحمامات وغيره تعالى الله وتقدس عن ذلك , والصواب أن يقال : الله في السماء وفوق العرش , و: الله معنا في كل مكان بعلمه ، يسمع ويرى .


17) فلان ما يستأهل هذا . يقولها كثير من الناس إذا أصيب شخص بمرض أو مصيبة ونحوها من الأضرار وهذا اللفظ اعتراض على الله في حكمه وقضائه .


18) من علمني حرفاََ صرت له عبداَ . هذا من الألفاظ المنكرة , ومخالف لإجماع المسلمين وقد أنكره شيخ الإسلام ابن تيميه .


19) شاءت حكمة الله , شاءت قدرة الله , شاءت عناية الله . لا يصح هذا القول بل يقال : شاء الله و:اقتضت حكمة الله , وعنايته سبحانه


20) يا رحمة لله , يا مغفرة الله , يا قدرة الله , يا عزة الله . هذا من باب دعاء الصفة , والدعاء إنما يصرف لمن أتصف بها سبحانه , لهذا فلا يجوز هذا الدعاء . ويجوز التوسل بها في الدعاء والحلف بها .


21) الله بالخير . سئل الشيخ عبدا لله أبا بطين عن هذا في التحية فقال : هذا الكلام فاسد خلاف التحية التي شرعها الله ورضيها وهو السلام , فلو قال : صبحك الله بالخير بعد السلام , فلا ينكر.


22) قول : يا حمار , يا تيس , يا كلب . قال النووي رحمه الله : هذا قبيح لوجهين : أحدهما : أنه كذب وثانيهما : انه إيذاء .


23) يعلم الله إني فعلت كذا , أو " يعلم الله أني ما فعلت كذا " وهو كاذب .
ــ إن كان قائلها يتيقن أن الأمر كما قال : فلا بأس بها
ــ وإن شك في ذلك , وكان كاذبا في كلامه هذا : فهو من أقبح القبائح لأنه تعرض للكذب على الله تعالى وفيه أمر أخطر من هذا وهو : أنه تعرض لوصف الله بأنه يعلم الأمر على خلاف ماهو عليه , وذلك لو تحقق كان كفراَ.


24) أدام الله أيامك . قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى قول : "أدام الله بقاءك" من الاعتداء في الدعاء لان دوام الأيام محال مناف لقوله تعالى: " كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام " .


25) أطال الله بقاءك , طال عمرك . قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى : لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء . لأن طول البقاء قد يكون خيراَ , وقد يكون شراَ فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله , وعلى هذا فلو قال : أطال الله بقاءك على طاعته , ونحوه فلا بأس بذلك .


26) أنا حر في تصرفاتي . سئل فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى عن قول العاصي عند الإنكار عليه : أنا حر في تصرفاتي , فأجاب : هذا خطأ , نقول لست حراَ في معصية الله , بل إذا عصيت الله فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبوديته الله إلى رق الشيطان والهوى .


27) خسرت في الحج كذا , وخسرت في العمرة كذا. قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى : هذه العبارات غير صحيحة لأن ما بذل في طاعة الله ليس بخسارة , بل هو الربح الحقيقي وإنما الخسارة ما صرف في معصية أو في ما لا فائدة فيه . وأما ما فيه فائدة دنيوية أو دينيه فإنه ليس بخسارة.


28) قول : ( تقبل الله منا ومنك ) بعد الصلاة . ليس لها دليل من السنة ولا أثر ,وألا لتزام بها ترتيب هدي لم يدل عليه الشرع , فيكون بدعه .


29) شكله غلط . هذا اللفظ من أعظم من الغلط الجاري على ألسنة بعض المترفين عندما يرى إنسانا لا يعجبه , لما فيه من تسخط لخلق الله وسخرية به .


30) أسألك بوجه الله , وجه الله عليك . وجه الله أعظم من أن يسأل به الإنسان شيئا من الدنيا, فلا يقدمن أحد على مثل هذا السؤال , أي : لا يقل : وجه الله عليك , أو أسألك بوجه الله أو ما أشبه ذلك .


31) قول : دفن في مثواه الأخير , حينما يموت الشخص . معلوم أن القبر مرحله بين الدنيا والآخرة , فبعده البعث ثم الحشر ثم العرض في يوم ألقيامه ثم إلى الجنة أو النار , فيجب إنكار إطلاقها وعدم استعمالها .


32) المثل الأعلى . وصف الكتاب المعاصرين بعض الناس بأن لهم المثل الأعلى , بل المثل الأعلى لله سبحانه وتعالى , قال تعالى جل في علاه : { وله المثل الأعلى في السموات ولأرض وهو العزيز الحكيم }.


33) قول ( صدق الله العظيم ) بعد قراءة القرآن على وجه العادة والاستمرار . نعم صدق الله العظيم و"من أصدق من الله قيلا " ولكن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه , فيكون غير مشروع , والتعبد بما لم يشرع من البدع , فالتزامها والحال هذه بدعة , والله أعلم.


34) الدين لب وقشور . لأن القشور لا فائدة منها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته وسننه .


35) الفاتحة على روح فلان . لأنه من البدع المحدثة ويقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .


36) أهل الكتاب ليسوا كفاراَ . هذا القول كفر, لأن الله تعالى يقول { يا أهل الكتاب لم تكفرون لآيات الله وأنتم تشهدون }.


37) مناداة الممرضة الكافرة بـ " سيستر" . لأن معناها أخت والكافر ليس أخ للمسلم .


38) اليوبيل الفضي أو الذهبي . لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به محرم .


39) تسمية الأحكام الشريعة ( عادات وتقاليد ). لأنها توهم أن الإسلام عادات وتقاليد ورثناها عن أسلافنا تقبل التغيير والتبديل .


40) تسمية البناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام ) . لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون عده .


41) تسمية المسجد الأقصى ( ثالث الحرمين الشريفين ) . لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة والمدينة , أما الأقصى فهو مسجد وليس حرماَ.


42) لاسمح الله . الأولى أن يقول " لا قدر الله " بدلاَ من لا سمح الله لأنه أبعد عن توهم مالا يجوز في حق الله تعالى .


43) لا حول لله . الواجب تعدل على الوجه الذي يراد بها فيقول " لا حول ولا قوة إلا بالله".


44) قول الإنسان لضيفه (وجه الله إلا أن تأكل ). لا يجوز لأحد أن يستشفع بالله عز وجل إلى أحد من الخلق , فإن الله أعظم وأجل من أن يستشفع إلى خلقه وذلك لأن مرتبة المشفوع أعلى من مرتبة الشافع والمشفوع له , فكيف يصح أن يجعل الله تعالى في علاه شافعاَ عند أحد .


45) الناس يفعلون كذا . يحتج بعض الناس إذا نهي عن أمر مخالف للشريعة أو للآداب الإسلامية .

وهذا ليس بحجه لقوله تعالى { وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله}.


46) لم تسمح لي الظروف أو لم يسمح لي الوقت . إن كان القصد أنه لم يحصل وقت يتمكن فيه من المقصود فلا بأس , وأن كان القصد أن للوقت تأثيراَ فلا يجوز .


47) لعن الشيطان . الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان , وإنما أمر بالاستعاذة منه كما قال الله تعــالى { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم } .


48) بذلت قصارى جهدي والباقي على الله . هذا القول لا يصح , لأنه يعني أن الفاعل أعتمد على نفسه أولاََ, ولكن يقول " بذلت جهدي وأسأل الله المعونة".


49) الله ورسوله أعلم . لا يجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشريعة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HERO
المديرالعام

HERO


كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Jb12915568671


كلمات مكروهه <وكلمات محرمه 01010



















عدد المساهمات : 392
نقاط : 5820
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

الاضافات
اخر المواضيع:
مشاركة الموضوع:

كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمات مكروهه <وكلمات محرمه   كلمات مكروهه <وكلمات محرمه Emptyالخميس أبريل 07, 2011 7:35 am

..mv
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmad-saleh.yoo7.com
 
كلمات مكروهه <وكلمات محرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات سر قراند الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات همس المشاعر :: ۩ஜ۩ منتديات همس المشاعر الاسلامية ۩ஜ۩ :: ¨¨¨°~*§¦§ اسلاميات عامة §¦§*~°¨¨¨-
انتقل الى:  

مـنـتـديـات همس المشاعر

↑ Grab this Headline Animator






الإعلانات النصية
اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك

  انشر الصفحة
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـمـنـتـديـات همس المشاعر
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®https://ahmad-saleh.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
RSS RSS 2.0 XML MAP

Preview on Feedage: %D9%85%D9%80%D9%86%D9%80%D8%AA%D9%80%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D9%87%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1 Add to My Yahoo! مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Google! مـنـتـديـات همس المشاعر Add to AOL! مـنـتـديـات همس المشاعر Add to MSN مـنـتـديـات همس المشاعر Subscribe in NewsGator Online مـنـتـديـات همس المشاعر
Add to Netvibes مـنـتـديـات همس المشاعر Subscribe in Pakeflakes مـنـتـديـات همس المشاعر Subscribe in Bloglines مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Alesti RSS Reader مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Feedage.com Groups مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Windows Live مـنـتـديـات همس المشاعر
iPing-it مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Feedage RSS Alerts مـنـتـديـات همس المشاعر Add To Fwicki مـنـتـديـات همس المشاعر Add to Spoken to You مـنـتـديـات همس المشاعر